????? ????


تعرف على أغلى 5 سيارات عالمياً

2019-06-15 01:38:02 - مشاهدات:60



وكالة أنباء مصر المحروسة



تعرف على أغلى 5 سيارات عالمياً



تتنافس الشركات المُصنعة للسيارات بتقديم كل ما هو جديد بشكل دوري، لتقوم فيما بعد وكالات العلامات التجارية التابعة لها بطرحها في الأسواق المحلية والعالمية، لتكون متاحة للجميع من خلال شرائها من إحدى معارضها أو المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع والشراء، مثل؛ موقع السوق المفتوح  الذي يقوم بعرض مختلف أنواع السيارات المدرجة تحت فئة سيارات للبيع، كما يمكنك الحصول على بعض الموديلات في الكثير من البلدان عبر أي حراجقريب من منطقتك.



يوجد العديد من أنواع وطرز السيارات في الأسواق، وتختلف فيما بينها من حيث؛ التصميم والسرعة والقوة والمحركات، ولكن البعض منها استحق أن ينال لقب أغلى السيارات في العالم، لما تتميز به من قدرات ميكانيكية وتصميم، ومن أبرز هذه السيارات:



Bugatti La Voiture Noire



تعد (لا فوريتير نوير) أغلى سيارة في العالم، حيث إن ثمن شراؤها 16.2 مليون دولار، ظهرت في شهر مارس من عام 2019 خلال معرض جنيف للسيارات، والذي في خلاله تمت ترجمة اسمها إلى (السيارة السوداء) للإشادة بجودة إنتاج الشركة المُصنعة منذ الثلاثينات لمحركات (57 SC) الأطلسي.



تتمتع لا فوريتير نوير بأداء فائق مع محرك  16V، وبقوّة 1500 حصانٍ، ويقال أن مالكها هو (فرديناند بيتش) مالك شركة بوجاتي، والرئيس الأسبق لمجموعة فولكس واجن.



Rolls-Royce Sweptail



تحتل السيارة المقدمة من رولز رويس موتورز المرتبة الثانية في قائمة أغلى السيارات عالمياً، حيث يزيد ثمنها عن 11 مليون دولار، وتم تصنيعها بتكليف من مشتري مجهول الهوية عام 2012، وتتمتع بمحرك V12 تبلغ سعته 6.75 لتر، واستمدت الشركة المصنعة الإلهام في تصميمها من السيارات واليخوت القديمة التي تتناسب مع عمر المشتري للسيارة.



Koenigsegg CCXR Trevita



يزيد سعر هذه السيارة عن 4 مليون دولار، وتمت ترجمت اسمها إلى (الثلاثة البيض) نسبة إلى المواد المميزة الُمستخدمة في تصنيعها، حيث استعملت الشركة المُصنعة في تصميمها ألياف كربونية مطلية بالألماس، تمنح السيارة بريقاً ومظهراً أبيض لامع مائل إلى الفضي، وكان هذا الابتكار الأول من نوعه عالمياً لعام 2019، وتتمتع بمحرك V8، تبلغ سعته 4.8 لتر، وبقوة 1018 حصاناً. 



Lamborghini Veneno Roadster



قدمت شركة لامبورجيني هذه السيارة بعدد محدود يبلغ تسعة سيارات؛ وذلك احتفالاً منها بميلادها الخمسين، وتم تزويدها بمحرك V12، تبلغ سعته  6.5 لتر، وبقوة 740 حصاناً، وتتمتع بحواف مستقيمة وقنوات هوائية كبيرة على طول هيكلها، وبيعت أول نسخة منها بمبلغ 8 ملايين جنيه استرليني تقريباً، أي أكثر بـ 200% من ثمنها الأصلي الذي يقارب 3.4 مليون دولار.



McLaren P1 LM



تعد هذه السيارة واحدة من إنتاجات الشركة البريطانية المعروفة (Lanzante)، وتتمتع بمحرك كهربائي ومحرك V8 سعة 3.8 لتر، مطليان بالذهب ويعملان في آنٍ معاً لتوليد قوة تبلغ  968 حصاناً، ويبلغ سعرها تقريباً 3 مليون دولار.